جيش الاحتلال يعلن مقتل 2 من أسراه في قطاع غزة

ذات مصر

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بوفاة أسيرين اثنين لدى لمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال الجيش في بيان له إن مندوبيه أبلغوا أفراد عائلتي ألكس دنتسيج ويجيف بوخشتف، اللذين تم أسرهم إلى قطاع غزة، أنهما فارقا الحياة، في حين أشار جيش الاحتلال إلى أن حركة حماس جثمانيهما.

وأضاف أن قرار تحديد وفاتهما استند إلى معلومات مخابراتية تم تأكيدها من لجنة خبراء تابعة لوزارة الصحة، وبالتعاون مع الشرطة، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

من جانبها، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن تقديرات الجيش تشير إلى أن القتيلين قتلا بعملية للجيش في خان يونس مطلع هذا العام.

ويتعنت جيش الاحتلال في عملية عودة أسراه، ويصر على استكمال حرب الإبادة الجماعية بحق سكان قطاع غزة، في عدوان شنه منذ أكتوبر الماضي، ويستمر إلى اليوم الـ290 حتى الآن، في ظل ارتكاب مجازر من الاحتلال بشكل مستمر.

وقبيل مغادرته إلى واشنطن للاجتماع بالرئيس الأميركي جو بايدن بعد غد الثلاثاء وإلقاء خطبة بالكونجرس الأربعاء، وجّه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإرسال وفد التفاوض بشأن الصفقة إلى الدوحة الخميس القادم.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي -في بيان- إن نتنياهو أجرى نقاشا معمقا مع فريق التفاوض والمسؤولين الأمنيين بشأن الصفقة، وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية أن الاجتماع استمر 6 ساعات.

وتتواصل الوساطات التي تسعى إلى الوصول إلى صيغة نهائية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، في ظل تعنت من الاحتلال الإسرائيلي في مطلب وقف إطلاق النار بشكل نهائي، وهو الأمر الذي تصر عليه الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس.

وفي الرابع والعشرين من نوفمبر الماضي، نجحت تلك الوساطة في إقرار هدنة مؤقتة استمرت أسبوعا حتى مطلع ديسمبر الماضي، أسفرت عن تبادل بعض من الأسرى بين الاحتلال والمقاومة، وإدخال كميات من المساعدات إلى القطاع المحاصر منذ 18 عاما، لكن الاحتلال الإسرائيلي عاود العدوان مرة أخرى على أهالي القطاع والذي يستمر إلى الآن.

ولم تثمر جهود مماثلة للمسؤولين القطريين والمصريين والأمريكيين في الوصول بعد لهدنة أخرى، رغم اجتماعات متكررة بين باريس والقاهرة والدوحة.