الكنيست الإسرائيلي يعتبر وكالة الأونروا "منظمة إرهابية"

ذات مصر

صادق الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الأولى، مساء اليوم الاثنين، على 3 مشاريع قوانين تقضي بإعلان منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) "منظمة إرهابية"، على حد زعمه.

وتم تمرير مشروع القانون الأول، الذي يمنع الوكالة من العمل في دولة الاحتلال، بغالبية 58 صوتًا (من أصل 120 بالكنيست) مقابل 9 أصوات، وفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

أما القرار الثاني، الذي يهدف إلى تجريد موظفي الأونروا من الحصانات والامتيازات القانونية الممنوحة لموظفي الأمم المتحدة في الكيان، فقد أقرّ بغالبية 63 صوتًا مقابل معارضة 9 أصوات.

ونص القرار الثالث على تصنيف الأونروا- “منظمة إرهابية” ويطلب من الحكومة قطع العلاقات معها، فقد تم تمريره بموافقة 50 صوتًا مقابل 10 معارضة أصوات،  على حد ادعائه.

وستتم إعادة مشاريع القوانين الثلاثة إلى لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست للتحضير للقراءتين الثانية والثالثة اللازمتين لكي يصبح التشريع قانونا.

وفي 26 مايو الماضي، صوّت الكنيست بقراءة تمهيدية على مشروع قانون لقطع العلاقات مع الأونروا وإعلانها منظمة “إرهابية”، تزامنا مع تراجع معظم الدول الغربية عن قطع تمويل الوكالة، قبل أن يتم استئنافها في وقت لاحق.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ290 على التوالي، مستمرا في ارتكاب المجازر بحق أهالي القطاع، في ظل دعم غربي وهوان وخذلان عربي.