«النقل» توضح تفاصيل حادث الكسر في كوبرى سمنود بالدقهلية

ذات مصر

أصدرت وزارة النقل، اليوم السبت بيانا بشأن ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص حدوث كسر للجزء الرابط بين العوامة و كوبرى سمنود بالمدينة التي تحمل الاسم نفسه في محافظة الدقهلية، على النيل مما أدى إلى انفصالها بعيدا عن الكوبرى.

وأوضحت الوزارة بعض ملابسات الحادث والتي جاءت كالتالي:

فحص المختصون بالهيئة العامة للطرق والكباري حالة كوبرى سمنود الملاحي على فرع دمياط والعوامة الخاصة به والتي تستخدم كدليل للإبحار وحماية دعامات الكوبري، وفق البيان الصادر عن الوزارة.

وأضاف البيان أنه تبين أن فصل العوامة عن جسم الكوبرى ليس كسراً وإنما حدث نتيجة سرقة بعض المهمات المعدنية للكوبرى، حيث تم سرقة بعض المسامير والاقراص المعدنية وبعض مهمات تثبيت العوامة مما أدي الى فك بعض أجزائها وانحرافها من موقعها، على حد تعبير البيان نفسه.

وأضاف البيان أنه تم سحب العوامة بعيدا عن المجرى الملاحي و تم تثبيتها بشكل مؤقت بجسم الكوبرى لعدم التأثير على حركة الملاحة.

وأشار إلى أنه تم تكليف شركة متخصصة لعمل معاينة وفحص لحالة الكوبرى بالكامل والبدء الفوري في إعادة تصنيع الأجزاء المفقودة لعمل صيانة شاملة للكوبرى.

من جانبه، أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة و النقل الفريق كامل الوزير توجيهاته للهيئة العامة للطرق و الكباري بضرورة إجراء التنسيق اللازم مع وزارة الداخلية وتفعيل الضبطية القضائية والدوريات الأمنية للحد من السرقات لأجزاء الكباري والأسوار المعدنية والعلامات الارشادية.

كما ناشدت الهيئة العامة للطرق والكباري السادة المواطنين بإرسال الشكاوى والبلاغات الخاصة بوسائل تأمين سلامة الطرق والكباري ومنع التعديات عليها على الخط الساخن والأرقام التي تم تخصيصها لهذا الغرض وهي ( الخط الساخن رقم ١٩٤٨٧ وعلى رقم 01207255273 ) ومتاح خدمة الواتس اب على رقم  01207255273 والتي  يمكن من خلالها إرسال صور وفيديوهات الشكاوى و المخالفات والتعديات واماكنها لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري.