«الداخلية» تكشف ملابسات حادثة "أوبر" الجديدة

ذات مصر

نشرت وزارة الداخلية بيانًا، اليوم السبت، بشأن ما وصفته بـ"ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن سقوط فتاة من سيارة خاصة بأحد تطبيقات النقل الذكي بالجيزة، ما أسفر عن إصابتها"، مشيرة إلى "تعرضها لمحاولة تحرش على يد السائق".

وذكرت الداخلية في بيانها الذي نشرته على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أنه "بالفحص تبين أنه بتاريخ 26 الجاري تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من إحدى الفتيات التي تحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية بأنها حال استقلالها سيارة تابعة لإحدى تطبيقات النقل الذكي لنقلها من منطقة المهندسين إلى محل إقامتها بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، حاول قائد السيارة التحرش بها فقامت بإلقاء نفسها مما أدى لحدوث إصابتها بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم وفر قائد السيارة هارباً".

وأوضحت أنه "عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة، وهو سائق مقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية، وهو مصاب إثر تعديها عليه عقب محاولته التحرش بها"، مشيرة إلى أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

وكانت صحيفة "عكاظ" السعودية لفتت إلى أن الفتاة من الجنسية السعودية، لكن بيان الداخلية المصرية قال عكس ذلك، حيث أشار إلى أنها تحمل جنسية إحدى البلدان الإفريقية.