مدبولي يشدد على تسريع تسويق الوحدات السكنية في المدن الجديدة

ذات مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لمتابعة خطة تسويق مخزون الوحدات السكنية في عدد من المدن الجديدة، بحضور عدد من الشخصيات البارزة في قطاع الإسكان والتطوير العقاري. وكان من بين الحضور المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، وحسن إسماعيل غانم، الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان والتعمير، بالإضافة إلى ممثلين عن شركات التطوير العقاري والتسويق.

وأكد مدبولي في بداية الاجتماع على ضرورة الشروع في تسويق الوحدات السكنية المنفذة في المدن الجديدة عبر وزارة الإسكان، مشددًا على أهمية وضع خطة تهدف لتحقيق أقصى استفادة من هذه الأصول الممتدة عبر عدة مدن جديدة.

في سياق متصل، أعلن وزير الإسكان عن حصر أكثر من 35 ألف وحدة سكنية جاهزة للطرح، تناسب مختلف شرائح الدخل، في عدة مدن جديدة. وأوضح الشربيني أن خطة التوزيع تشمل 5 شركات تسويق تعمل على 6 مشروعات، تضم نحو 35.119 وحدة سكنية، وذلك في مدن مثل العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والقاهرة الجديدة، و6 أكتوبر.

كما استعرض الشربيني خطط التسويق لكل مشروع، مشيرًا إلى مدة التسويق المحددة للشركات المعنية والقيمة البيعية المتوقعة. وقدم الوزير توصيات الاجتماع مع الشركات، بما في ذلك تشكيل لجنة عليا تتولى اتخاذ القرارات الخاصة بتسويق وبيع الوحدات وتوزيع المشروعات على الشركات ودراسة الطلبات المقدمة منها.

وفيما يتعلق بالمهام المطلوبة من الشركات، نوه الشربيني إلى ضرورة وضع خطة تسويقية مكثفة لإنهاء تسويق كامل وحدات المشاريع وفقًا للمدد المحددة، وكذلك تسويق باقي الوحدات الجاري تسويقها حاليًا.

واستمع رئيس الوزراء خلال الاجتماع إلى أفكار ورؤى مسؤولي الشركات المختلفة، إلى جانب خططهم التسويقية للمشروعات السكنية المطروحة. وفي ختام الاجتماع، كلف مدبولي بإعداد خطة تسويقية خاصة للمسطحات الإدارية والتجارية، خاصة في منطقة الأبراج الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة، مؤكدًا أنه سيتابع تنفيذ الحملات التسويقية التي تم الاتفاق عليها.