إعلامي كويتي يطالب بوقف عرض برنامج "قهوة بيومي" بسبب ماضي مقدم البرنامج

ذات مصر

طالب الإعلامي الكويتي داهم القحطاني وزارة الإعلام الكويتية بوقف عرض برنامج "قهوة بيومي"، الذي يقدمه الفنان المصري بيومي فؤاد على شاشة تلفزيون الكويت.

في فيديو نشره عبر حسابه على موقع X، انتقد داهم القحطاني بيومي فؤاد، مشيرًا إلى سمعة الفنان بسبب الألفاظ والإيحاءات الجنسية في أفلامه، وادعى أن الجمهور المصري يقاطع أعماله.

وأكد القحطاني أنه بدأ إجراءات لوقف البرنامج المقرر عرضه يوم الجمعة المقبل، من خلال عريضة موجهة إلى رئيس الوزراء الشيخ أحمد العبد الله، تضمنت النقاط التالية:

سمعة مقدم البرنامج

واتهم القحطاني بيومي فؤاد بتقديم أفلام تحتوي على حوارات بذيئة ومدلولات جنسية هابطة، بناءً على مقاطع متداولة له على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعله غير مناسب لتقديم البرامج التلفزيونية.

التراث الإعلامي للكويت:

و أشار إلى أن تلفزيون الكويت معروف بتقديم محتوى محافظ عبر مقدمي برامج ذوي خبرة، وهو ما لا يتوفر في بيومي فؤاد، على حد قوله.

الأولوية للكفاءات المحلية:

و أكد القحطاني أن الكويت تضم العديد من المذيعين والمذيعات الكويتيين الذين يتمتعون بكفاءة عالية ويستحقون تقديم البرامج بدلاً من استقطاب فنانين غير كويتيين.

مقاطعة شعبية وتكلفة مالية

أشار إلى أن بيومي فؤاد يعاني من مقاطعة شعبية في مصر، مما قد يؤثر على نجاح البرنامج، واعتبر أن العجز في الموازنة العامة يوجب عدم إهدار الأموال العامة على برنامج قد لا يحقق إيرادات إعلانية كافية.

وكان بيومي فؤاد قد ظهر في إعلان ترويجي لقناة تلفزيون الكويت الجديدة، متحدثًا باللهجة الخليجية ومظهرًا بالزي الخليجي، مما أثار الجدل حول اختياره كمقدم للبرنامج.