دجوكوفيتش يفوز.. نادال يودع منافسات الأولمبياد

ذات مصر

فاز الصربي نوفاك دجوكوفيتش على غريمه الإسباني رافائيل نادال بنتيجة 6-1 و6-4، اليوم الاثنين، على ملاعب رولان جاروس من الدور الثاني لمسابقة التنس ضمن أولمبياد باريس 2024.

وحقق دجوكوفيتش، حامل لقب 24 بطولة كبرى، فوزه الـ31 على الإسباني نادال، علماً أنهما التقيا أول مرة على ملاعب رولان جاروس الترابية أيضاً في عام 2006.

وكان دجوكوفيتش الأفضل بوضوح في المواجهة الستين بينهما، إذ بدأ المجموعة الأولى بكسر إرسال الإسباني مرتين وفاز بالأشواط الخمسة الأولى، ثم حسمها على إرساله 6-1.

وواصل الصربي أفضليته في الثانية، إذ تقدم 4-0 بعد كسره إرسال منافسه في الشوطين الأول والثالث، لكن الحياة عادت إلى اللاعب المتوج على هذه الملاعب بـ14 لقباً في رولان جاروس، فكسر إرسال غريمه في الشوطين السادس والثامن، مدركاً التعادل 4-4.

لكن دجوكوفيتش تدارك الموقف ورد بكسر إرسال نادال في الشوط التاسع، قبل أن يحسم اللقاء على إرساله.

وشكلت هذه المواجهة أحدث فصول التنافس الذي يحدد جيلاً، وربما الفصل الأخير، بين نادال ودجوكوفيتش، خاصة بعد اعتزال المنافس القوي الثالث السويسري روجر فيدرر.

ويبقى نادال في رولان جاروس، إذ يواصل مشواره في منافسات الزوجي مع كارلوس ألكاراس حيث بلغا الدور الثاني لمواجهة الهولنديين تالون جريكسبور وويلسي كولهوف.

أما دجوكوفيتش، فيلتقي في الدور الثالث للفردي مع الفائز من مواجهة الإيطالي ماتيو أرنالدي والألماني دومينيك كويبفر.