شركة بترول "أمريكية" تعلن ضخ استثمارات جديدة في مصر

ذات مصر

بحث كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الاثنين مع توم ماهر رئيس شركة “أبكس” الأمريكية أنشطة الشركة في مصر وخططها خلال الفترة المقبلة في ضوء رغبتها في توسعة أعمالها في البلاد.

وخلال اللقاء شدد بدوى على أن الأولوية القصوى لقطاع البترول هي زيادة الإنتاج وتوفير احتياجات السوق المحلى وتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد، مشيرًا إلى أن العمل الجماعي التعاوني والتكامل هو مفتاح تحقيق النجاحات لكافة الأطراف المعنية وأن استغلال التكنولوجيات المتطورة يلعب دوراً هاماً في زيادة الإنتاج والاحتياطيات، وفق البيان الصادر عن وزارة البترول.

ولفت الوزير بدوي إلى أن الشركة الأمريكية تقدم نموذجاً متميزاً في زيادة معدلات الإنتاج، خاصة من الحقول المتقادمة خلال السنوات الأخيرة، على حد تعبير البيان نفسه.

من جانبه، استعرض رئيس الشركة الأمريكية خططها التوسعية وبرامج الحفر المستهدف تنفيذها خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الشركة قامت بحفر ١٣ بئرا حتى الآن بمناطق امتيازها بالصحراء الغربية وتستهدف ضخ المزيد من الاستثمارات لتنفيذ البرامج التوسعية.

الجدير بالذكر أن عمليات شركة “أبكس” في مصر تتمحور بمنطقة الصحراء الغربية في مناطق جنوب شرق مليحة ورأس قطارة وشرق الأبيض وجنوب غرب مليحة وشرق سيوة، بحسب ذات البيان.