ردًا على قصف بيروت.. الحكومة اللبنانية تقدم شكوى لمجلس الأمن وميقاتي يدعو لاجتماع غدًا

ذات مصر

أدان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي الضربة الإسرائيلية على العاصمة بيروت مساء  الثلاثاء، داعيًا مجلس الوزراء إلى الانعقاد غدًا الأربعاء للتباحث بشأن هذا العدوان.

وقال ميقاتي، وفق بيان صدر عن مكتبه: لم تشبع آلة القتل الإسرائيلية عن استهداف المناطق اللبنانية في الجنوب والبقاع وصولا الى عمق العاصمة بيروت، وعلى بعد أمتار من أحد أكبر المستشفيات في لبنان.

وأضاف أن هذا العمل الاجرامي الذي حصل الليلة هو حلقة في سلسلة العمليات العدوانية التي تحصد المدنيين في مخالفة واضحة وصريحة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأشار إلى أن حكومته ستضع هذا العدوان برسم المجتمع الدولي الذي عليه تحمّل مسؤولياته والضغط بكل قوة لإلزام إسرائيل بوقف عدوانها وتهديداتها وتطبيق القرارات الدولية.

وتابع: "نحتفظ بحقنا الكامل بالقيام بكل الإجراءات التي تساهم بردع العدوان الإسرائيلي"، مشيرًا في البيان نفسه إلى أنه دعا مجلس الوزراء إلى الانعقاد غدا (الأربعاء) بمشاركة جميع الوزراء للتباحث حول هذا العدوان.

بدوره، قال وزير الخارجية اللبناني بحكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب: "ندين هذه الضربة (الإسرائيلية)، ولا نقبل أن تضرب العاصمة".

وأضاف في مداخلة تلفزيونية أن الحكومة ستقدّم شكوى أمام مجلس الأمن ضد العدو الإسرائيلي بعد تلك الضربة، التي زعم الاحتلال بأنه قتل فيها عضوًا بارزًا من «حزب الله» في لبنان.

وفي وقت سابق من مساء الثلاثاء، أطلقت مسيرة إسرائيلية عدة صواريخ على مبنى بمحيط مجلس شورى «حزب الله» في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، في ثاني مرة يتم فيها استهداف العاصمة اللبنانية بشكل مباشر منذ بدء العدوان الحالي على قطاع غزة، بعد استهداف القيادي في حركة حماس صالح العاروري في الثاني من يناير من العام الجاري.