بعد استشهاد "هنية".. محمود عباس يدعو للوحدة والصبر والصمود ضد الاحتلال الإسرائيلي

ذات مصر

أدان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، داعيًا الفلسطينيين إلى الوحدة في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

في غضون ذلك، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، اليوم الأربعاء إن عباس "أدان بشدة اغتيال رئيس حركة حماس القائد الكبير إسماعيل هنية، واعتبره عملا جبانا وتطورا خطيرا".

كما دعا عباس جماهير الشعب الفلسطيني وقواه إلى الوحدة والصبر والصمود، في وجه الاحتلال الإسرائيلي، وفق الوكالة نفسها.

في السياق نفسه، دعت فصائل فلسطينية إلى إضراب شامل في الضفة الغربية المحتلة، ردًا على استشهاد هنية.

وفي وقت مبكر من اليوم الأربعاء، أعلنت حركة حماس اغتيال هنية جراء غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

كما أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني باستشهاد هنية في طهران، موضحا أن التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم إعلان النتائج قريبا.

في حين، امتنع جيش الاحتلال الإسرائيلي عن التصريح بشأن اغتيال هنية، قائلا: "لا نعلق على هذه تقارير صادرة من وسائل إعلام أجنبية"، على حد قوله.

وتشير كل التقارير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي هو من نفذ تلك الغارة على رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، عقب محاولة اغتيالها بالأمس القائد في «حزب الله» اللبناني فؤاد شكر، بعد غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.