حركة «حماس» تعلن موعد جنازة ودفن إسماعيل هنية

ذات مصر

أعلنت حركة حماس، أن جثمان رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، سيتم نقله إلى قطر، عصر غد الخميس، بعد إجراء مراسم تشييع رسمي في طهران صباح اليوم نفسه.

وأوضحت الحركة في بيان لها، اليوم الأربعاء إنه ستجرى مراسم مراسم تشييع رسمي وشعبي في العاصمة الإيرانية طهران، صباح غد الخميس، وسينقل الجثمان إلى الدوحة عصر الخميس.

وتابع البيان أنه سوف تقام صلاة الجنازة على إسماعيل هنية في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في الدوحة بعد صلاة الجمعة.

وأشار البيان إلى أنه بعد ذلك سينقل جثمانه الطاهر إلى مثواه الأخير ليدفن في مقبرة الإمام المؤسس في مدينة لوسيل في قطر.

ولفتت إلى أن مراسم التشييع ستجرى في الدوحة "بحضور شعبي وفصائلي ومشاركة قيادات عربية وإسلامية".

وفي وقت مبكر من اليوم الأربعاء، أعلنت حركة حماس اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية جراء غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

كما أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني باستشهاد هنية في طهران، موضحا أن التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم إعلان النتائج قريبا.

وأشارت وسائل إعلام إيرانية إلى أن عملية استهداف هنية هو وأحد مساعديه تمت بصاروخ من خارج إيران، وكانت في تمام الساعة الثانية فجرًا.

وتشير كل التقارير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي هو من نفذ تلك الغارة على رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، عقب محاولة اغتيالها بالأمس القائد في «حزب الله» اللبناني فؤاد شكر، بعد غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.