حماس: اغتيال إسماعيل هنية ليس إنجازًا استخباريًا وسنحاسب الكيان على جريمته البشعة

ذات مصر

في مؤتمر صحفي عقده في طهران، أدان خليل الحية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، مشددًا على أن حماس وإيران لا تسعيان لحرب إقليمية، لكن هناك جريمة يجب محاسبة مرتكبها.

وأضاف الحية، اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، أن جميع الخيارات قد فشلت مع إسرائيل وأن المقاومة هي الخيار الوحيد المتبقي. وأكد أن دماء هنية تعكس التزام الحركة بالتصدي للعدو، مشيرًا إلى أن غياب قائد آخر لن يغير من نهج الحركة.

وأوضح الحية أن إسماعيل هنية لم يكن في مكان سري أو بعيد عن الأضواء، وأن اغتياله لا يعتبر إنجازًا استخباريًا. وأشار إلى أن هنية قدم حياته من أجل دينه ووطنه، وأنه سيُفتقد من قبل الشعب الفلسطيني والأمة.

وشدد الحية على أن حماس والمقاومة ستستمران في مسيرتهما، وأن من سيخلف هنية سيواصل نفس الدرب. وأضاف أن الكيان الإسرائيلي سيُحاسب على هذه الجريمة البشعة، مؤكدًا أن الاحتلال يحاول إشعال المنطقة لتغطية فشله في غزة.

ووقع اغتيال إسماعيل هنية، الملقب بـ"أبو العبد"، في حوالي الساعة الثانية صباحًا بتوقيت طهران، حيث كان يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين بالعاصمة الإيرانية. وقد حضر هنية مؤخرًا مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان، وعقد لقاءات مع مسؤولين إيرانيين.