بدء مراسم تشييع جثمان إسماعيل هنية في طهران

ذات مصر

بدأت مراسم تشييع إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس في العاصمة الإيرانية طهران.

وشهدت المراسم بمشاركة عدد كبير من الأشخاص والمسؤولين الإيرانيين والفلسطينيين، بمن فيهم الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، والمرشد علي خامنئي، وبعض من رموز المقاومة الفلسطينية.

في غضون ذلك، نشرت وكالة مهر الإيرانية، مقطعا مصوراً قصيرًا لمراسم التشييع، التي شارك فيها عدد كبير من المشيعين.

ووفقًا لوكالة أنباء "إرنا" الرسمية، فقد صلى الجنازة أماما، المرشد الإيراني علي خامنئي.

وفي وقت مبكر من أمس الأربعاء، أعلنت حركة حماس اغتيال واستشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية جراء غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

كما أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني باستشهاد هنية في طهران، لافتًا إلى أن التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم إعلان النتائج قريبا.

ولفتت وسائل إعلام إيرانية إلى أن عملية استهداف هنية هو وأحد مساعديه تمت بصاروخ من خارج إيران، وكانت في تمام الساعة الثانية فجرًا.

وتشير كل التقارير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي هو من نفذ تلك الغارة على رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، عقب محاولة اغتيالها بالأمس القائد في «حزب الله» اللبناني فؤاد شكر، بعد غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.