وزير الخارجية والهجرة يستقبل المبعوث الأمريكي للسودان

ذات مصر

استقبل بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج  بمقر وزارة الخارجية، الأربعاء "توم بيريلو" المبعوث الأمريكي للسودان.

جاء ذلك وفق ما صرح به أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، اليوم الخميس، بحسب البيان الصادر عن وزارة الخارجية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الجانبين ناقشا الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل لوقف شامل لإطلاق النار في السودان، وتعزيز دخول وتوصيل المساعدات الإنسانية، بما في ذلك الدعوة لعقد محادثات في سويسرا بين طرفي النزاع، معرباً عن تقدير مصر للدعوة التي تلقتها للمشاركة في تلك المحادثات.

وقد أعرب الجانبان عن تطلعهما لأن تشهد تلك الجهود تقدماً يفتح المجال لوضع حد للمعاناة التي يلقاها الشعب السوداني الشقيق. وقد شدد وزير الخارجية على أهمية الإسراع بالوفاء بالتعهدات بتقديم الدعم للسودان ودول الجوار المستقبلة للاجئين السودانيين، والتي تم التعهد بها خلال المؤتمرات الدولية ذات الصلة، وفق البيان ذاته.

ومن جانبه، أعرب المبعوث الأمريكي للسودان عن تقدير بلاده للجهود المبذولة على مختلف المستويات من أجل العمل على التخفيف من حدة الأزمة في السودان.