السفارة التركية في تل أبيب تنّكس العلم حدادًا على اغتيال هنية

ذات مصر

نكست السفارة التركية لدى إسرائيل وقنصليتها العامة لدى فلسطين أعلامهما، الجمعة، حدادًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الشهيد إسماعيل هنية.

وبموجب الحداد الوطني المعلن ليوم واحد في تركيا، فقد نكست كافة الممثليات الدبلوماسية التركية أعلامها في الخارج، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس عن "يوم حداد وطني" الجمعة، على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

كما قدم وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، تعازيه لقادة حركة حماس في العاصمة القطرية الدوحة، باغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية.

وذكرت وزارة الخارجية التركية، الجمعة، في منشور لها على "إكس"، أن "الوزير فيدان قدم تعازيه لرئيس المكتب السياسي لحماس بالوكالة، خالد مشعل".

وأضافت أن عبد السلام وهمام، نجلي إسماعيل هنية، حضرا أيضًا لقاء فيدان ومشعل بالدوحة التي وصلها الوزير التركي للمشاركة في مراسم تشييع رئيس المكتب السياسي لحماس.

وشهد مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة، اليوم الجمعة، صلاة الجنازة على جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، الشهيد إسماعيل هنية، وحارسه وسيم أبو شعبان.

وأمّ عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية، آلاف المصلين في صلاة الجنازة على هنية وحارسه، والتي شهدت حضور الآلاف.

وفي وقت سابق الجمعة، دعا محمد حسن المريخي خطيب الجمعة التي شهدها أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالمسجد ذاته بالرحمة لإسماعيل هنية، وبأن يتقبله شهيدًا.