الاتحاد المصري للفروسية يعلن انسحاب نائل نصار من أولمبياد باريس بسبب إصابة الجواد

ذات مصر

أعلن الاتحاد المصري للفروسية اليوم السبت عن انسحاب الفارس نائل نصار من المنافسات الأولمبية في رياضة الفروسية. جاء هذا القرار عقب إصابة الجواد الخاص بنصار في قدمه اليمنى الأمامية مساء أمس الجمعة.

ووفقاً للبيان الصادر عن الاتحاد، فقد تم الكشف على الجواد باستخدام أجهزة الموجات فوق الصوتية، وأكد الطبيب البيطري عدم إمكانية مشاركته في المنافسات. وكان الجواد قد اجتاز "الاختبار الطبي الأول للخيول" الذي أُقيم في 31 يوليو الماضي، ولكن الإصابة جاءت في توقيت حرج بعد هذا الاختبار.

وأوضح الاتحاد أن قواعد الأولمبياد تمنع استبدال الجواد المصاب أو تغيير الفارس بعد اجتياز الاختبار الطبي الأول، مما يعني أن مصر لن تتمكن من تعويض الجواد أو استبدال الفارس نائل نصار بآخر.

وأشار الاتحاد إلى أن انسحاب نائل نصار يضع نهاية لمشاركة مصر في رياضة الفروسية في أولمبياد باريس، ويأتي في ظل انسحاب خمسة فرسان آخرين من الأولمبياد بسبب إصابات مشابهة لجوادهم، بما في ذلك فرق من فرنسا وهولندا وأمريكا والمكسيك.

من هو نائل نصار؟

نائل نصار، المولود في 21 يناير 1991، هو ممثل مصر الوحيد في رياضة الفروسية بأولمبياد باريس. متزوج من جينيفر جيتس، ابنة رجل الأعمال الشهير بيل جيتس، ولديهما ابنة تدعى ليلى، ولدت في عام 2023.

نصار هو لاعب فروسية متميز ويتحدث العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية بطلاقة. حصل على شهادة في الاقتصاد من جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة عام 2013. نشأ في الكويت وبدأ ممارسة الفروسية في سن السادسة، وشارك في دورة الألعاب الأولمبية السابقة في طوكيو حيث احتل المركز 24.

يملك نصار وزوجته جينيفر أسطبلًا لتدريب الخيول، ويمتلك شغفًا كبيرًا بالفروسية بالإضافة إلى اهتمامه بكرة السلة. يعتبر الألماني لودجر بيرباوم، الحائز على خمس ميداليات أولمبية، بطله المفضل.