"النقل" تعلن حجز تذاكر السكة الحديد عن طريق وكلاء بيع متعاقدين مع الهيئة

ذات مصر

أعلنت الهيئة العامة للسكة الحديد، اليوم السبت، إتاحة الحصول على تذاكر السفر على جميع القطارات وطرق الدفع من خلال عدد من الطرق المختلفة، لمواجهة التكدس أمام شبابيك التذاكر.

وأضاف بيان صادر عن الهيئة أنه يمكن لجمهور الركاب الحصول علي تذاكر السفر من خلال 

1) شبابيك التذاكر المنتشرة بمحطات الهيئة المختلفة

2) مكاتب المدينة المنتشرة خارج المحطات

3) الحجز عن طريق الموقع الالكتروني للهيئة

4) الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/booktickets 

5) الحجز عن طريق تطبيق الهاتف المحمول   Egyptian National Railwaysويتم الحصول عليه من على متاجر التطبيقات الالكترونية   Play store & App store .

6) وكلاء البيع من شركات التحصيل الألكتروني  المتعاقدة مع الهيئة لتقديم خدمة بيع وإصدار التذاكر وهي :-                                                                 ( فوري , أمان , ضامن , ماجيك باي , خدماتي , أو باي , طلقة , كاش كول )

ووفق البيان نفسه، أعلنت الهيئة إتاحة عدة طرق لدفع قيمة  تذاكر القطارات من خلال 

1) الدفع النقدي على جميع شبابيك ومكاتب الحجز التابعة للهيئة,ومتاح ايضا الدفع الألكتروني ببطاقات الدفع الالكترونية ( Visa & Master  ) على شبابيك التذاكر الخاصة بالهيئة .

2) الدفع على الموقع الالكتروني و تطبيق الهاتف المحمول عن طريق ببطاقات الدفع الالكترونية ( Visa & Master  ) 

3) الدفع لوكلاء البيع المشار إليهم سواء نقديا أو الكترونيا ببطاقات الدفع الالكترونية ( Visa & Master  ) للتجار التابعين لوكلاء البيع المتعاقدين مع الهيئة.

الجدير بالذكر أن الهيئة نفسها، أعلنت الخميس الفائت زيادة أسعار عدد من التذاكر الخاصة بالقطارات التابعة للهيئة، بعض منها بقيمة 50 جنيها و25 جنيها، إضافة إلى زيادات في أسعار القطارات منخفضة الثمن التي يستقلها الطبقة الفقيرة والمتوسطة.