15 شركة طيران تلغى رحلاتها إلى تل أبيب

ذات مصر

أعلنت شركة "طيران أوروبا" الإسبانية، مساء اليوم السبت، إلغاء جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى الأربعاء المقبل، ليرتفع بذلك عدد الشركات التي فعّلت تلك الخطوة إلى 15 شركة.

جاء ذلك، وفق ما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "أعلنت شركة طيران أوروبا الإسبانية إلغاء جميع رحلاتها إلى إسرائيل حتى الأربعاء".

ويشار إلى أن تلك هي الشركة رقم 15 التي تعلن إيقاف جميع رحلاتها إلى مطارات الكيان الإسرائيلي، منذ الاثنين الماضي، وثاني شركة إسبانية تقدم على هذه الخطوة، وفق وكالة الأناضول.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، إن شركة الطيران الإسبانية "إيبيريا إكسبريس"، أعلنت إلغاء رحلتها التي كانت مقررة اليوم من مطار مدريد إلى مطار ديفيد بن جوريون في تل أبيب.

وأضافت الصحيفة أنه "وفيما يتعلق بباقي رحلات الشركة سيتم تحديث جدول الرحلات في أقرب وقت، وسيتم إصدار بيان آخر".

ونشرت "يسرائيل هيوم" مقطعا مصورا يظهر مطار بن جوريون وقد بدا خاليا من المسافرين، لما قالت إنه ازدحام بسبب كثرة الطلب على السفر خارج تل أبيب في تلك الفترة.

ومن بين الشركات التي أعلنت إلغاء رحلاتها من وإلى تل أبيب وسط تصاعد التوترات بين "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي، "لوفتهانزا" الألمانية (حتى 9 أغسطس الجاري) و"دلتا إيرلاينز " الأمريكية (حتى 6 أغسطس)، و"يونايتد إيرلاينز" الأمريكية (حتى إشعار آخر).

ومن ضمن الشركات أيضًا، "بريتيش إيرويز" البريطانية (حتى إشعار آخر)، و"طيران الهند" (حتى 8 أغسطس)، والخطوط الجوية الملكية الهولندية "كي إل إم" حتى 26 أكتوبر المقبل، إضافة إلى "ويز إير".

في السياق نفسه، كانت دولة الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت، الخميس الفائت، رفع حالة التأهب تحسبا لردود من حماس و"حزب الله" وإيران على عمليات اغتيال نفذها جيش الاحتلال طالت القيادي العسكري الأبرز في "حزب الله" فؤاد شكر، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.