اندلاع حريق في مستشفى السادات بالمنوفية والدفاع المدني يدفع بسيارات الإطفاء

ذات مصر

نشب حريق داخل مستشفى السادات المركزي بمدينة السادات في محافظة المنوفية، اليوم السبت ودفعت قوات الحماية المدنية بسياراتها لموقع الحادث للتعامل مع الحادث.

وصرح مصدر بمديرية صحة المنوفية، أنه بعد تلقي البلاغ انتقل الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية لمستشفى السادات المركزي للوقوف على تداعيات الحريق، ومعرفة أسبابه والخسائر التي نتجت عنه.

وبالانتقال والفحص تبين أن الحريق نشب داخل غرفة للمستلزمات الطبية، وتم نقل أطفال الحضانات احتياطيًا لعدم حدوث حالات اختناق من الدخان المتصاعد، ونقل المرضى المتواجدين بغرف العناية المتوسطة للمستشفيات التخصصي بمدينة السادات، وفق التصريحات نفسها.

وبحسب ذات التصريحات، دفعت قوات الحماية المدنية بسيارة إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق الناشب بالغرفة، ويتم الآن تبريد الغرفة بعد إطفاء الحريق، وتبين أن الحريق نشب نتيجة ماس كهربائي، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

واندلع مؤخرا حريق كبير بمنطقة الموسكي بوسط القاهرة، حيث انتشرت النيران في مخزن للملابس بشارع الرويعي، ما سبب خسائر مادية كبيرة، وقبله بما يقرب من يومين حدث حريق كبير أيضا في حارة اليهود غي المحافظة نفسها.

وبعد يومين فقط من حريق الموسكي وحارة اليهود نشبت 4 حرائق في أماكن متفرقة من القاهرة والجيزة.

وقبل 3 أشهر، اندلع حريق بمحافظة بورسعيد شمال البلاد، حيث اندلعت النيران بحديقة المتنزه التاريخية في مدنية بورفؤاد التي تضم أعدادا من الأشجار النادرة.

كما شب حريق ضخم في نادي الصيادلة بمحافظة الإسكندرية، التهم محتويات النادي قبل افتتاحه رسميا، وقبلها أيضا شب حريق هائل وضخم في منطقة حلوان جنوب العاصمة المصرية القاهرة حيث اندلعت النيران بكثافة كبيرة بجوار معهد إعداد القادة بمنطقة حلوان من دون معرفة أسبابه.