الصربي «دجوكوفيتش» يحقق حلمه ويتوج بذهبية فردي التنس في أولمبياد باريس

ذات مصر

تُوّج النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش اليوم الأحد بالميدالية الذهبية في مسابقة فردي التنس، للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على الإسباني كارلوس ألكاراز في المباراة النهائية ضمن دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

ونجح دجوكوفيتش في تحقيق أول ميدالية ذهبية أولمبية في مسيرته بتغلبه على منافسه الإسباني بمجموعتين دون رد بواقع (7 ـ 6، و7 ـ 6).

النجم الصربي الذي حاز على الميدالية البرونزية في أولمبياد "بكين 2008"، أضاف اليوم اللقب الأولمبي الذي كان ينقصه في مسيرته الرياضية ليرتفع مجموع ألقابه إلى 99 لقبا، بما في ذلك رقم قياسي من 24 لقبا في بطولات الأربع الكبرى "جراند سلام".

وكان التتويج بالذهبية الأولمبية الإنجاز الكبير الوحيد الذي ينقص خزائن ديوكوفيتش الذي يحوز أهم الألقاب القياسية بتاريخ التنس، وبينها العدد الأكبر لألقاب الماستر (ألف نقطة)، والمدة الأطول للبقاء على قمة تصنيف اللاعبين، فضلا عن الرقم القياسي لبطولات "جراند سلام".

وشارك ديوكوفيتش بالأولمبياد في 4 مرات سابقة، حيث أحرز برونزية بكين (الصين) 2008، والمركز الرابع بلندن (بريطانيا) 2012 وطوكيو (اليابان) 2020، وخرج من الدور الأول في ريو (البرازيل) 2016.