جمال علام يؤكد ضرورة إنهاء بطولة كأس مصر قبل فتح القيد

ذات مصر

شدد جمال علام، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، على صعوبة إلغاء كأس مصر في الموسم الحالي. جاء ذلك بعد إعلان الاتحاد المصري عن إقامة مباريات كأس مصر بعد انتهاء الدوري هذا الموسم.

وفي تصريحات لقناة "إم بي سي مصر"، أكد علام: "إلغاء كأس مصر ليس خيارًا سهلاً نظرًا لوجود رعاة للبطولة، مما قد يترتب عليه عواقب كبيرة على اتحاد الكرة وبعض الأندية. نحن بحاجة إلى تحديد بطل الكأس، ومع منع فيفا لأي استثناء لفتح القيد قبل انتهاء الدوري والكأس، نعمل على إنهاء البطولة خلال 10 أيام من نهاية الدوري قبل فتح القيد المحلي".

وأضاف علام أن "القيد الإفريقي يجب أن يفتح قبل 30 أغسطس، ونحن نحاول الحصول على استثناء من الاتحاد الإفريقي لمدة يوم أو يومين. ولكن على الأندية أن تكون على علم بأننا لن نتمكن من قيد أي لاعب قبل نهاية الدوري والكأس".

ردًا على الانتقادات الموجهة من الأهلي وبيراميدز بشأن وضع مباريات الكأس بعد نهاية الدوري، قال علام: "هذا هو الوضع الحالي، ويجب أن نتعامل معه. رابطة الأندية أجلت المباريات لإتاحة الفرصة للأندية لخوض المباريات الإفريقية، وحصلت على العديد من الامتيازات. الآن نهدف إلى إنهاء الموسم بشكل سليم استعدادًا للموسم المقبل، مع إجراء بعض التعديلات. الدوري المصري هو الوحيد الذي لم ينته بعد على مستوى العالم".

وختم علام تصريحاته بالقول: "تأجيل المباريات كان ميزة بالنسبة لبعض الأندية، حيث تمكنت من التتويج بالبطولات. يجب أن نتكاتف لإنهاء الموسم الحالي وعدم التصادم مع بعضنا البعض".