مصر تنفي ادعاءات إسرائيل بوجود أنفاق عاملة على الحدود مع قطاع غزة

ذات مصر

كشف مصدر رفيع المستوى، أن فشل إسرائيل في تحقيق تقدم ملموس في غزة يدفعها إلى نشر ادعاءات حول وجود أنفاق تحت الأرض لتبرير استمرار عدوانها على القطاع.

 وأوضح المصدر أن إسرائيل تستخدم هذه المزاعم كمبرر لمواصلة هجماتها على غزة، رغم عدم تقديمها أي أدلة ملموسة حول وجود أنفاق فعالة على حدود القطاع، وفقا لـ"القاهرة الإخبارية".

وأضاف المصدر أن إسرائيل تتجاهل عمليات تهريب السلاح من أراضيها إلى الضفة الغربية، وهو ما يستخدم كذريعة لاستيلائها على أراضٍ في الضفة وممارسة مزيد من القتل والإبادة ضد الفلسطينيين. وأكد أن هذه التصرفات تأتي في إطار محاولة إسرائيل لخلق مبررات سياسية لتحقيق أهدافها في المنطقة.

قال المصدر إن إسرائيل لم تقدم أي أدلة على وجود أنفاق عاملة على حدود القطاع وتستغل الأنفاق المغلقة بغزة لبث ادعاءات مغلوطة لتحقيق أهداف سياسية، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وفي سياق متصل، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الإثنين أنها استهدفت جرافة عسكرية بقذيفة "الياسين 105" شرق منطقة الفراحين جنوبي قطاع غزة.

كما قالت إنها اشتبكت بشكل مباشر مع 9 جنود إسرائيليين وأوقعتهم قتلى وجرحى شرق خانيونس.

وأفادت مصادر طبية، بأن الاحتلال سلّم جثامين 84 شهيدًا كان قد اختطفهم من مقابر في قطاع غزة.

وقالت "وفا" إنه تم دفن جثامين الشهداء في المقبرة التركية بالحي النمساوي جنوب غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأضافت أن هذه الدفعة الثالثة من جثامين الشهداء التي سلمها الاحتلال للجنة الدولية للصليب الأحمر خلال عدوانه المتواصل لليوم 304 على التوالي.