«حزب الله» يشن هجومًا بطائرات مسيّرة على المستوطنات الشمالية.. إصابات 19 إسرائيليا

ذات مصر

شن «حزب الله» اللبناني سلسلة من الهجمات بالطائرات المسيّرة على ثكنات ومستوطنات إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، وقعت إحداها شمال مدينة عكا، وتمت إصابة 19 مستوطنا إسرائيليا في هجوم على نهاريا جراء تلك الهجمات.

وقال «حزب الله» في بيان له عبر منصة تليجرام إنه هاجم بسرب من المسيّرات الانقضاضية مقر قيادة لواء جولاني ومقر وحدة "إيغوز 621" في ثكنة "شراغا" شمال عكا، مؤكدا أن المسيرات أصابت أهدافها بدقة وحققت إصابات مؤكدة.

وأوضح الحزب أن الهجوم جاء ردا على عملية الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة عبا جنوبي لبنان أمس الاثنين، ونتج عنه استشهاد 6 أشخاص وإصابة آخرين.

من جانبها، أشارت وسائل إعلام عبرية إلى انفجار مسيّرة داخل معسكر للجيش بين حيفا وعكا، كما بثت منصات إخبارية مقاطع فيديو قالت إنها تظهر آثار الانفجار.

في سياق متصل، أعلن «حزب الله» أيضا أن مقاتليه أوقعوا طاقم آلية إسرائيلية بين قتيل وجريح باستهدافها بالصواريخ الموجهة عند عبورها في محيط موقع رويسات العلم بمزارع شبعا المحتلة. كما استهدفوا موقع المرج بقذائف المدفعية.

إصابات ورعب إسرائيلي

بدورها، قالت وسائل إعلام عبرية إن 19 شخصا أصيبوا جراء الهجوم بالمسيّرة على نهاريا، أحدهم في حالة خطرة.

من ناحية أخرى، أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي باندلاع حريق قرب كيبوتس كيلع في الجولان بعد سقوط مسيّرة أطلقت من لبنان.

وقد دوّت صفارات الإنذار في شمال الجولان السوري المحتل إثر الاشتباه بتسلل طائرات مسيرة من لبنان.

من جانبها، نقلت صحيفة معاريف عن رئيس بلدية نهاريا رونين ماريلي قوله إن "إسرائيل تواجه تحديات وجبهات كثيرة، فهناك غزة والضفة الغربية ولبنان وإيران، وكذلك الحوثيون الذين نجحوا بإغلاق ميناء إيلات منذ 7 أشهر"

وأضاف أن "المستوطنات في شمال إسرائيل تعيش حالة طوارئ منذ 10 أشهر".

من جهته، قال رئيس مستوطنة كريات شمونة، اليوم الثلاثاء "إن 9 ملايين إسرائيلي يعيشون في حالة هلع وتحت التهديد"، بسبب المناوشات مع «حزب الله اللبناني» مع ترقب للرد الإيراني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.