«التعليم» تعلن إعادة امتحان الكيمياء للثانوية العامة في لجنة بالدقهلية

ذات مصر

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء إعادة امتحان مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة في العام الدراسي الحالي، بإحدى لجان مجمع شها التابعة لمحافظة الدقهلية.

وجاء ذلك القرار بعد تداول مقطع فيديو أثناء عقد الامتحان، لإحدى أولياء الأمور وهي تقوم بعملية غش الطلاب، من خلال وقوفها بجوار سور المدرسة، وإملاء الإجابات على الطلبة بصوت عالٍ.

وقررت الوزارة معاقبة الطلاب بالرسوب في نتيجة الثانوية العامة بالدور الأول في مادة الكيمياء، مع منحهم فرصة إعادة الامتحان في الدور الثاني، والذي من المقرر أن ينطلق أواخر الشهر الجاري.

وكانت الوزارة نفسها، قد أصدرت بيانًا صحفيًا في السادس من يوليو الماضي، لفتت فيه إلى أنه في إطار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة تقوم بعملية الغش للطلاب، تم تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وكشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الوزارة قامت بتشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة المسئولين عن التقصير في الواقعة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم الغاء الامتحان في مادة الكيمياء للطلاب وإعادته بالدور الثاني.