تحطم طائرة هليكوبتر في نيبال ومقتل جميع من على متنها

ذات مصر

أفاد مسؤول في شرطة نيبال، اليوم الأربعاء، 7 أغسطس 2024، أن طائرة هليكوبتر تحطمت في غابة على مشارف العاصمة كاتمندو، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها، والذين بلغ عددهم خمسة أشخاص.

وذكر نائب قائد شرطة المنطقة، كريشنا براساد هوماجين، أن الطائرة، التابعة لشركة دينستي إير، سقطت في منطقة جبلية على بعد 57 كيلومترًا من كاتمندو، وذلك بعد فترة قصيرة من إقلاعها. وتعد هذه الحادثة الأحدث ضمن سلسلة من حوادث تحطم الطائرات في المنطقة، التي شهدت أكثر من 12 حادثًا منذ عام 2000.

فقدان الاتصال

أوضح المتحدث باسم الشرطة، دان بهادور كاركي، أن الركاب كانوا ثلاثة رجال وامرأة، جميعهم من الصين، بينما كان الطيار نيباليًا. وأضاف كاركي أن السكان المحليين شاهدوا حريقًا ينبعث من الغابة وأبلغوا السلطات.

وقالت هيئة الطيران المدني في نيبال في بيان إن الطائرة، التي كانت في طريقها إلى منطقة راسوا بعد ظهر اليوم، فقدت الاتصال بمراقبة الحركة الجوية بعد ثلاث دقائق من إقلاعها، حسبما أفادت وكالة أنباء رويترز.

سجل حوادث الطيران في نيبال

تشهد نيبال، التي تقع بين الهند والصين وتحتوي على ثمانية من أعلى 14 قمة جبلية في العالم، عددًا مرتفعًا من حوادث الطيران. فقد لقي أكثر من 360 شخصًا حتفهم في حوادث تحطم طائرات أو طائرات هليكوبتر في نيبال خلال السنوات الأربع والعشرين الماضية. غالبًا ما تتطلب الطائرات خدماتها من مطارات صغيرة في المناطق الجبلية النائية، مما يزيد من مخاطر الطيران في هذه المناطق الصعبة.