عبد العاطي يجري اتصالاً هاتفيًا مع وزير خارجية الإمارات

ذات مصر

أجرى وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بدر عبد العاطي، أمس الأربعاء اتصالا هاتفيا مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله بن زايد.

من جانبه، صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن الوزير عبد العاطي أكد خلال الاتصال على الروابط الوثيقة التي تجمع مصر مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وحرص مصر على دعم وتعزيز علاقاتها مع الإمارات في كافة المناحي، مشيراً إلى تطابق رؤى الجانبين حيال قضايا المنطقة وسبل التعامل مع التحديات المشتركة، وفق البيان الصادر عن وزارة الخارجية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزيرين تبادلا الرؤى والتقديرات حيال تطورات الوضع في قطاع غزة والمساعي لوقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، حيث تم الاتفاق على وقف الحرب على قطاع غزة، وفق تعبير البيان نفسه.

وأردف السفير أبو زيد، بأن وزير الخارجة الإماراتي أكد على روابط الأخوة التاريخية التي تربط مصر بالإمارات، مشيراً إلى ضرورة مواصلة التنسيق المشترك والتواصل الدائم فيما يتعلق بالقضايا والتحديات الإقليمية، وكذا استمرار التشاور حيال مختلف الموضوعات.