الاحتلال يمنع خطيب المسجد الأقصى من دخول المسجد لمدة 6 أشهر

ذات مصر

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي بمدينة القدس المحتلة، اليوم الخميس، قرارا يقضي بمنع خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري من دخول باحات المسجد لمدة ستة أشهر، عقب نعيه رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية.

من جانبه، قال المحامي خالد زبارقة محامي الدفاع عن الشيخ صبري، إن محاكم الاحتلال أصدرت اليوم قرارا بمنع الشيخ عكرمة صبري من دخول المسجد الأقصى المبارك لمدة ستة أشهر، بعد اعتقاله من منزله والإفراج عنه يوم الجمعة الماضية.

وفي وقت متأخر من الجمعة السابقة، أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الإفراج عن خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، بعد ساعات من اعتقاله، وقررت إبعاده عن الأقصى حتى الأحد المقبل مع إمكانية تمديد الإبعاد إلى 6 أشهر.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مساء الجمعة الفائتة الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية في القدس، بعد ساعات من إلقائه خطبة الجمعة، ونعيه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران منذ نحو أسبوعين.

وتم التحقيق مع الشيخ في الغرفة رقم 4 في مركز تحقيق المسكوبية المخصصة للتحقيق مع المقدسيين.

ومنذ أسبوعين، أعلنت حركة حماس اغتيال واستشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية وواحد من مرافقيه (وسيم أبو شعبان) جراء غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وشُيع جثمان هنية بعد صلاة الجمعة الفائتة في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد ما تمت صلاة الجنازة عليه في العاصمة الإيرانية طهران، الخميس.

وتشير كل التقارير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي هو من نفذ تلك الغارة على رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، عقب اغتيالها القائد في «حزب الله» اللبناني فؤاد شكر، بعد غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.