بسداسية نظيفة.. المغرب يقسو على مصر ويفوز بالبرونزية في الأولمبياد

ذات مصر

توّج المنتخب المغربي لكرة القدم بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، بعد ما لقن منافسه المصري درسا قاسيا بالفوز عليه بسداسية نظيفة، اليوم الخميس على ملعب "لا بوجوار" في مدينة نانت 

وتعد تلك الميدالية هو الأولى لمنتخب "أسود الأطلس" في تاريخ مشاركاته بالدورات الأولمبية، والأولى في تاريخ المنتخبات العربية في منافسات كرة القدم للرجال.

وتلقى المنتخب المصري صدمة في بداية اللقاء بعدما تعرض نجمه أحمد سيد "زيزو"، للإصابة في العضلة الخلفية ليتقرر استبداله بعد 12 دقيقة فقط.

وعن السداسية، فقد افتتح عبد الصمد الزلزولي التسجيل للمنتخب المغربي في الدقيقة 23 بتسديدة متقنة في أقصى الزاوية اليمنى، وبعدها بنحو 4 دقائق، عزز سفيان رحيمي تقدم المغرب بهدف ثان من ضربة رأسية، لينتهي الشوط الأول بثنائية فقط للمنتخب المغربي.

وفي مطلع الشوط الثاني، أضاف بلال الخنوسي الهدف الثالث للمغرب، قبل أن يعزز المنتخب تقدمه بالهدفين الرابع والخامس عبر سفيان رحيمي وأكرم النقاش في الدقيقتين 64 و73 على التوالي.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ3 دقائق فقط، تمكن حكيمي من إضافة الهدف السادس للمغرب، بطريقة رائعة من ركلة حرة أسكنها نجم باريس سان جيرمان في شباك حمزة علاء، بعد ما سددها مباشرة على المرمى ليحرز هدفا رائعا للغاية، ويكمل السداسية في شباك المنتخب المصري.

وأنهى حكم اللقاء الشوط الثاني والمباراة من غير احتساب وقت بدل ضائع، بعد تلك السداسية، على الرغم من التوقف الكثير في الشوط الثاني.

وبعد ما سجل هدفين، رفع المهاجم المغربي سفيان رحيمي رصيده إلى 8 أهداف في صدارة قائمة الهدافين، وأصيح أول لاعب في تاريخ مسابقة كرة القدم بالأولمبياد يسجل في 6 مباريات متتالية.

وكان المنتخب المغربي هُزم في الدور نصف النهائي أمام نظيره الإسباني بهدفين لهدف، في حين تلقى منتخب مصر الخسارة أمام فرنسا بثلاثة أهداف لهدف.