سلوى محمد علي: "الفن ليس رسالة والفنان ليس قدوة"

ذات مصر

أثارت الفنانة سلوى محمد علي جدلاً حول دور الفنان وتأثيره في الحياة العامة، حيث أعربت عن رأيها بأن الفن ليس رسالة وأن الفنان ليس قدوة. وفي حديثها، أكدت أن المفاهيم السائدة حول كون الفنان قدوة أو أن الفن رسالة هي مفاهيم غير دقيقة، قائلة: "هناك مفهوم عن كون الفنان قدوة، ولكنه غير ذلك، الفن مش رسالة كما يعتقد البعض. هذه الأفكار قد تبدو جذابة، ولكنها في حقيقتها ليست صائبة، فالفن ليس رسالة والفنان ليس قدوة."

وفيما يتعلق بأعمالها المسرحية، تحدثت سلوى محمد علي عن شغفها بالمسرح، قائلة: "لو خُير أي فنان بين المسرح وأي مجال آخر، لاختار المسرح. الحمد لله أن الحياة كانت منقسمة بيني وبين زوجي، حيث كنت أعمل في المسرح وأصرف على المسرح من مالي الخاص. ولكن عندما مرض زوجي ولم يعد يستطيع الإنفاق على المنزل، بدأت أتوجه إلى الأعمال التي تحقق عوائد مالية مثل الدراما والسينما."

وعلى صعيد الأعمال الفنية، شاركت سلوى محمد علي في الموسم الرمضاني 2024 من خلال مسلسل "أشغال شقة"، الذي قام ببطولته هشام ماجد، وكتبه خالد وشيرين دياب، وأخرجه خالد دياب. وقد ضم المسلسل كوكبة من النجوم مثل أسماء جلال، شيرين، مصطفى غريب، محمد عبد العظيم، أحمد عبد الوهاب، انتصار، محمد محمود، وآخرين.