الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي في حماس ويبرر جريمة مدرسة التابعين

ذات مصر

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، عن تنفيذ عملية اغتيال استهدفت قيادياً في الأمن العام لحركة حماس جنوب قطاع غزة.

ووفقًا للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، فإن سلاح الجو الإسرائيلي تمكن من قتل وليد السوسي، الذي كان يشغل منصب رئيس قسم في جهاز الأمن العام لحركة حماس في المنطقة الجنوبية من القطاع.

وفي بيان صادر عن الجيش، ذكر أدرعي أن "الجيش قضى على الإرهابي وليد السوسي، الناشط في الجناح العسكري لحركة حماس، الذي كان له دور فعال في جمع المعلومات الاستخباراتية وإدارة العمليات ضد الحركات المعارضة لحماس". 

وأضاف البيان أن الهجوم تم مساء الجمعة باستخدام طائرات حربية تابعة لسلاح الجو، بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة من هيئة الاستخبارات العسكرية.

في سياق متصل، شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على مدرسة "التابعين" في حي الدرج وسط مدينة غزة، مما أسفر عن مقتل 125 شخصاً في حصيلة أولية، وفقًا لمراسلينا. 

وقد زعم الجيش أن الغارات استهدفت "مقر قيادة عسكري تابع لحركة حماس" كان يستخدم المدرسة كمركز لتنفيذ العمليات الإرهابية. 

وأكد البيان أن الجيش اتخذ جميع التدابير الممكنة لتقليص الأضرار التي قد تلحق بالمدنيين، بما في ذلك استخدام ذخيرة دقيقة والتأكد من المعلومات الاستخباراتية قبل تنفيذ الهجمات.

في بيان آخر، أفاد الجيش الإسرائيلي بأن المجمع المستهدف كان يضم نحو عشرين شخصاً من بينهم "إرهابيون كبار"، الذين كانوا يستخدمونه لتنفيذ اعتداءات إرهابية.

وأوضح البيان أن المدرسة كانت بمثابة مركز نشط لحركة حماس والجهاد الإسلامي.