قبل بدء تسجيل الرغبات.. «التعليم العالي» تحذر من الكيانات الوهمية

ذات مصر

وجه أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإعادة نشر القائمة السوداء للكيانات الوهمية التي تدعي أنها مُعتمدة وتمنح شهادات مُعتمدة، بدون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك، وإعلانها للطلاب وأولياء الأمور، في إطار الاستعداد لبدء تسجيل الرغبات والتسجيل في التنسيق الإلكتروني الذي يبدأ غدًا الاثنين.

وتم إعلان قائمة سوداء بهذه الكيانات الوهمية بالموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التعليم العالي وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ ليتعرف الطلاب وأولياء الأمور على القائمة السوداء للكيانات الوهمية على مستوى الجمهورية، وفقًا للبيان الصادر عن الوزارة اليوم الأحد.

هذا، ويجري تحديث هذه القائمة تباعًا بشكل مستمر، وفقًا لنتائج عمل لجنة الضبطية القضائية بالوزارة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية وكافة الأجهزة المعنية بالدولة، وفقا للبيان نفسه.

من جانبه، صرح عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن الإدارة العامة للمكتب الإعلامي بالوزارة، نشرت قائمة بكافة مؤسسات التعليم العالي المُعتمدة في جمهورية مصر العربية بكافة وسائل الإعلام وعبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة وصفحات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن هذه القائمة يتم تحديثها بشكل مُستمر.

هذا، وقد نشرت الوزارة القائمة السوداء للكيانات الوهمية عبر موقع وزارة التعليم العالي وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي التالية:
● موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 
https://mohesr.gov.eg
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (فيسبوك) 
https://www.facebook.com/MOHESREGYPT
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (الإنستجرام) 
https://www.instagram.com/mohesregypt
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (تويتر) 
https://twitter.com/Mohesregypt
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منصة (Threads):
https://www.threads.net/@mohesregypt