"التعليم" تعدل نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد إضافة درجتين لسؤال في الفيزياء

ذات مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تعديل في قائمة أوائل الثانوية العامة 2024، وذلك بعد قرار إضافة درجتين لسؤال في امتحان مادة الفيزياء، رقم 34، في نموذج (أ).

وفي بيان أصدرته الوزارة صباح اليوم الإثنين، أوضحت أنها قررت تعديل درجات بعض طلاب الثانوية العامة في الشعبة العلمية بعد مراجعة نتائج امتحان الفيزياء. وأكدت الوزارة أنها اتخذت هذه الخطوة من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وضمان حصولهم على حقوقهم كاملة.

وجاء في البيان أن الوزارة قد قررت اعتبار الإجابتين (ب) و(ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 في نموذج (أ) وما يعادله في باقي النماذج، مما أدى إلى إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب). كما تم تعديل نتائج هؤلاء الطلاب وفقًا لذلك.

وأضاف البيان أن الوزارة، بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قامت باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين، لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وفي سياق متصل، قرر الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة للتحقيق العاجل بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة، بسبب عدم دقة نموذج الإجابة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ملتزمة بالشفافية التامة في جميع الإجراءات التي اتخذتها لضمان حقوق الطلاب، وأنها تعمل بجدية لضمان تحقيق العدالة في نتائج الامتحانات.