وزارة العمل: 200 ألف جنيه تعويض لكل متوفي في حادث السقالة الخشبية بالدقهلية

ذات مصر

وجه وزير العمل محمد جبران، اليوم الاثنين، الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة ومديرية عمل محافظة الدقهلية بضرورة متابعة تداعيات الحادث الذي أسفر عن وفاة اثنين من العمال وإصابة آخر.

الحادث وقع أثناء عمل العمال في مجال البناء والتشييد، حيث سقطت سقالة كانوا يعملون عليها، وأسفر الحادث عن وفاة محمد المتولي علي (46 عامًا) من شارع الجلاء بالمنصورة، وذياد جمال عوض (20 عامًا) من كفر بهوت بنبروه، بينما أصيب محمد علي عكاشه (16 عامًا) من قرية نبروه، والذي لا يزال في حالة حرجة.

وتنفيذًا لتكليفات الوزير، توجه وفد من المديرية برئاسة أحمد رجائي إلى المستشفى لمتابعة حالة المصاب والتواصل مع أسر الضحايا. 

قيمة التعويضات

وأكد الوزير جبران على ضرورة سرعة صرف التعويضات اللازمة من الحساب المركزي للعمالة غير المنتظمة، حيث تبلغ التعويضات 200 ألف جنيه لكل متوفى و20 ألف جنيه للمصاب، وذلك بعد استيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة طبقًا للوائح والنظم المعمول بها.

وأشار الوزير إلى أن تقديم الدعم والحماية للعمالة غير المنتظمة هو هدف رئيسي في برنامج الحكومة الجديدة، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي. كما قدم الوزير خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، داعيًا الله أن يسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.