مقتل جندي إسرائيلي في معركة بجنوبي قطاع غزة

ذات مصر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، عن مقتل أحد جنوده في معركة بجنوبي قطاع غزة، الذي يتعرض لحملة عسكرية مدمرة منذ أكثر من عشرة أشهر.

وأوضح بيان الجيش أن الرقيب عومر جينزبرغ، البالغ من العمر 19 عامًا، من الكتيبة 101 لواء المظليين، قُتل في المعركة التي وقعت يوم الأحد، دون تقديم تفاصيل إضافية حول ظروف الحادث.

وبهذا، يرتفع عدد القتلى من الجنود والضباط الإسرائيليين إلى 690 منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر 2023، بينهم 330 قُتلوا في المعارك البرية منذ 27 من نفس الشهر. كما يشير البيان إلى إصابة 4,306 جنود وضباط، منهم 2,202 في المعارك البرية، فيما تواجه قوات الجيش انتقادات بإخفاء الأعداد الحقيقية.

في المقابل، أسفرت الحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة، المدعومة من الولايات المتحدة، عن مقتل وإصابة نحو 132 ألف فلسطيني، غالبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود. الحرب أدت إلى دمار واسع النطاق وأزمات إنسانية خطيرة، بما في ذلك المجاعة التي أودت بحياة العديد من الأطفال، لتصبح واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العصر الحديث.

تواصل إسرائيل حملتها العسكرية متجاهلةً قرارات مجلس الأمن الدولي التي تدعو إلى إنهاء الحرب فورًا وأوامر محكمة العدل الدولية لتحسين الوضع الإنساني ومنع أعمال الإبادة الجماعية في غزة. كما تتحدى تل أبيب طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان بإصدار مذكرتي اعتقال بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، لمحاسبتهما على جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.