أبو عبيدة يعلن مقتل أسير إسرائيلي وإصابة اثنتين آخرتين بجروح خطيرة

ذات مصر

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام «أبو عبيدة» مقتل أسير جديد من أسرى العدو الصهيوني، إضافة إلى إصابة أسيرتين آخرتين، موضحًا أنه تم تشكيل لجنة لمعرفة تفاصيل الحادث، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان في وقت لاحق عن نتائج التحقيق.

جاء ذلك في بيان مقتضب لأبو عبيدة، مساء اليوم الاثنين عبر منصة تيليجرام، ذكر فيه أنه في حادثتين منفصلتين قام مجندان من المكلفين بحراسة أسرى العدو بإطلاق النار على أسير صهيوني وقتله على الفور بالإضافة إلى إصابة أسيرتين بجراح خطيرة وتجري محاولات لإنقاذ حياتهن، وحكومة العدو تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر وما يترتب عليها من ردات الفعل التي تؤثر على أرواح الأسرى الصهاينة، وتم تشكيل لجنة لمعرفة التفاصيل وسيتم لاحقاً الإعلان عنها.

ولم تكن تلك الحالة الأولى لمقتل أسرى تابعين للاحتلال الإسرائيلي، حيث أفاد «أبو عبيدة» في خطاب سابق، بمقتل نحو نصف أعداد أسرى العدو بسبب غارات الاحتلال على القطاع وبطرق مختلفة.

ويقدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أعداد اسراه لدى المقاومة في قطاع غزة بنحو 120 أسيرًا، بعد مقتل بعض منهم فضلا عن إبرام صفقة تبادل مؤقتة في نوفمبر الماضي، والتي أدت إلى خروج بعض منهم.

ويستمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي، في حين تتواصل قوات المقاومة في مواجهة ومجابهة قوات الاحتلال المتوغلة في مختلف أنحاء القطاع، خاصة بعد التوغل البري في السابع والعشرين من أكتوبر الفائت.

يأتي هذا في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي، ما أسفر عن وجود أكثر من 150 ألف فلسطينيًا بين شهيد وجريح ومعتقل ومفقود، جُلهم من المدنيين وغالبيتهم من الأطفال والنساء، في ظل تدمير كامل لغالبية البنية التحتية في القطاع، جراء استمرار حرب الإبادة لأكثر من 300 يوم.