الاحتلال يعتقل مسؤولًا في حركة فتح بعد عودته من أولمبياد باريس

ذات مصر

احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الفريق جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، ورئيس اللجنة الأولمبية للبعثة الفلسطينية في أولمبياد باريس 2024 خلال عودته من باريس عبر معبر الكرامة، وسلمته استدعاءً لمراجعة مخابراتها في معسكر "عوفر" يوم الخميس المقبل.

وقال الرجوب في اتصال مع وكالة "وفا" الفلسطينية، إن قوات الاحتلال احتجزته خلال عودته من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" عبر معبر الكرامة، وصادرت جواز سفره، وفتشته تفتيشا دقيقا، قبل أن تسلمه استدعاءً لمراجعة مخابراتها.

وأشار الرجوب إلى أن الكل الفلسطيني مستهدف من الاحتلال الإسرائيلي، وهذا شيء متوقع من قوة احتلال تبيد شعبنا وتسعى إلى تهجيره، ولا تفرق بين امرأة أو طفل أو شيخ أو عجوز، فنحن كفلسطينيين ومهما كانت صفتنا مستهدفون وملاحقون ولا حصانة لأحد.

وأضاف أنه لن يمتثل لاستدعاء سلطات الاحتلال له، "مشيرًا إلى أنها سلطة احتلال ولن أمتثل لاستدعائها لمراجعة مخابراتها.

وشدد الرجوب على أنه والأسرة الرياضية الفلسطينية، ستستمر في جهدها لطرد دولة الاحتلال الإسرائيلي من المحافل الرياضية كافة، كونها لا تحترم القوانين الدولية التي تحكم وتنظم علاقات الاتحادات الرياضية.

الجدير بالذكر أن معبر الكرامة البري، يربط بين الضفة الغربية المحتلة مع الأردن، ويطلق عليه الاحتلال اسم "جسر اللنبي"، بينما يطلق عليه الجانب الأردني، "جسر الملك حسين".

ويعد جبريل الرجوب من أبرز الشخصيات القيادية في السلطة الفلسطينية وحركة "فتح" التي يتزعمها رئيس السلطة محمود عباس .

وعادة ما يحمل قيادات في حركة "فتح" والسلطة الفلسطينية جوازات سفر دبلوماسية، ويحصلون على بطاقات (vip)، وهو ما يسهل عملية التنقل من وإلى الضفة الغربية المحتلة عبر الحواجز والمعابر التي يسيطر عليها الاحتلال.