القبض على مصري في الكويت بعد جمعه للتبرعات بدون إذن الجهات المعنية

ذات مصر

تمكنت الأجهزة الأمنية الكويتية، اليوم الأربعاء من القبض على شخص يحمل الجنسية المصرية ظهر بمقطع فيديو أثناء قيامه بجمع تبرعات مالية من غير إذن الجهات المعنية.

الشخص هذا الذي يعرف فسبوكيًا بلقب «غول الغلابة» تبين أنه مخالف لقانون الإقامة والعمل، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه تمهيدا لإبعاده عن البلاد، ووفق صحيفة "الجريدة" الكويتية.

و"غول الغلابة" هو شاب من صعيد مصر يعمل في دولة الكويت، يمتلك شهرة في إطار بعض متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة على موقع فيسبوك، إذ يضم حسابه أكثر من مليون متابع.

وتميز حساب "غول الغلابة" على موقع فيسبوك، بأنه ينشر مجموعة من المقاطع المصورة مؤخرًا، تنقسم لشقين، الأول، هو جمع تبرعات لحالات إنسانية بحاجة إلى المساعدة، والثاني ظهوره في مقاطع مصورة بغرض الإعلانات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية المختصة في الكويت من إلقاء القبض على المقيم من الجنسية المصرية، بعد ظهوره بمقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي خلال قيامه بجمع تبرعات مالية من غير إذن الجهات المعنية.

الجدير بالذكر أن السلطات في الكويت كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي ضبط تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص من الجنسيتين السورية والمصرية.

ووفق وسائل إعلام كويتية، فقد تورط التشكيل في الاتجار بالإقامات عبر إنشاء شركات وهمية غير قائمة على أرض الواقع عن طريق التزوير والتلاعب بالمستندات.