رئيس الوزراء: بعتذر لحاجزي وحدات أبراج العلمين الجديدة عن تأخر تسليمها

ذات مصر

قدم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اعتذاره لمشتري وحدات أبراج العلمين الجديدة عن  تأخر التسليم.

وقال رئيس الوزراء خلال كلمته اليوم خلال احتفالية تسليم الوحدات السكنية، إن ما شهدته الفترة الأخيرة من أزمات بدءا من أزمة كوفيد 19، مرورا بالأزمة الروسية، أثر بشكل كبير على استيراد المادة المستخدمة في تنفيذ الأعمال بالأبراج.

وأشار إلى أنه تم وضع خطة لتسليم باقي الوحدات السكنية لمستحقيها بمدينة العلمين الجديدة وفقا للجدول الزمني المحدد لها.

ومن جانبه، كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن حجم الاستثمارات بمدينة العلمين الجديدة حتى تاريخه، قائلًا إن حجم الاستثمارات الحكومية وواستثمارات القطاع الخاص بلغ 240 مليار جنيه من خلال 126 مشروع.

وأضاف خلال احتفالية تسليم وحدات سكنية بمدينة العلمين الجديدة اليوم، إن مدينة العلمين الجديدة تقام على مساحة 48 ألف فدان، ونستهدف 1.6 مليون نسمة، موضحًا أن المرحلة الأولى تبلغ 14.5 ألف فدان.

كما كشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن مستهدفات تنمية الساحل الشمالي الغربي، قائلًا إن هناك خطة باستهداف 25 مليون سائح، خاصة مع تنوع نمط السياحة بالمنطقة مثل السفاري والسياحة الشاطئية.

مستهدفات تنمية الساحل الشمالي الغربي

وأضاف خلال احتفالية تسليم وحدات سكنية بالعلمين الجديدة اليوم السبت، إنه من المستهدف أيضًا 7% زيادة المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي، وتوفير 2 مليون فرصة عمل، واستيعاب 7 ملايين نسمة.