إعلام عبري: إصابة 11 جنديًا في حدث أمني بغزة

ذات مصر

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت 17 أغسطس 2024، أن 11 جنديًا على الأقل أصيبوا بجراح متفاوتة في حدث أمني بقطاع غزة.

وفي وقت سابق السبت، استشهد 15 فلسطينيًا على الأقل وأصيب العشرات في غارة إسرائيلية على بلدة الزوايدة بوسط قطاع غزة.

وأصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة لعدة مناطق، قائلًا إنه سينفذ على الفور عملية للرد على إطلاق مسلحي حركة حماس قذائف صاروخية من تلك المناطق.

وحدد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة “إكس” مناطق في وسط قطاع غزة، منها المغازي القريبة من الزوايدة، يتعيّن على من بها إخلاؤها إلى “المنطقة الإنسانية”.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان إلى 40074 شهيدا و92537 جريحا منذ 7 أكتوبر.

ولفتت إلى أن "الاحتلال ارتكب 5 مجازر وصل منها للمستشفيات 69 شهيدا و 136 جريحا خلال 48 ساعة".

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت 17 أغسطس 2024، أن جماعة حزب الله أطلقت 50 صاروخًا نحو بلدات لم يتم إخلاؤها بالجليل الأعلى.

يأتي ذلك بعدما طالت غارة إسرائيلية، ليل الجمعة السبت، مبنى في منطقة النبطية جنوب لبنان أدت لمقتل 10 أشخاص بمنطقة وادي الكفور، وسقوط إصابات أخرى.

وأطلقت السلطات الإسرائيلية توجيهات لسكان الجليل الأعلى بالبقاء قرب الملاجئ.

وأضاف الإعلام الإسرائيلي أنه تم اعتراض صواريخ في منطقة صفد بعد تفعيل الإنذارات، مشيرة إلى أن القصف الصاروخي لا زال مستمرًا من جنوبي لبنان تجاه إسرائيل.

يأتى هذا بينما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، مقتل 10 أشخاص في النبطية، فيما أصيب 5 بجروح بينهم اثنان إصاباتهما حرجة، وذلك وسط توتر غير مسبوق في المنطقة، واستمرار للهجمات المتبادلة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين حزب الله وإسرائيل منذ أكتوبر الماضي.