«القسام» تنفذ عملية ضد الاحتلال بمدينة غزة.. وخبير عسكري يصفها بالنوعية والمركبة

ذات مصر

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، تمكنها من تفجير عبوتين في جيبين تابعين لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة شمالي القطاع، مؤكدة رصدها لمروحيات الاحتلال تهبط لإجلاء الجرحى والقتلى.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن الكتائب، اليوم السبت عبر منصة تيليجرام، ذكر فيه: تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد في جيبين لقوات العدو والاشتباك مع من تبقى من الجنود بالأسلحة الرشاشة وأوقعوهم بين قتيل وجريح في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي للإخلاء.

عملية نوعية ومركبة

وتعقيبًا على تلك العملية، وصف الخبير العسكري والاستراتيجي العقيد الركن حاتم كريم الفلاحي بأنها نوعية ومركبة، وتؤكد أن المقاومة الفلسطينية لا تزال تحتفظ بقدراتها وإمكانياتها، بخلاف ما يزعم الاحتلال.

وأضاف الفلاحي إن هناك قدرات وإمكانيات ساعدت على تنفيذ العملية التي وصفها بالمركبة، متحدثا عن نجاح عملياتي كبير للمقاومة في مناطق يسيطر عليها جيش الاحتلال إما من خلال الطائرات المسّيرة أو عمليات القصف أو القطاعات والمدرعات.

وأشار الخبير العسكري إلى أن عملية القسام جرى خلالها تفجير عبوات ناسفة واشتباك مباشر مع قوات الاحتلال، مما يعني أن المواجهة بين الطرفين تكاد تكون من المسافة صفر.

وأوضح الفلاحي أن منطقة تل الهوى مشتعلة في المواجهات منذ فترة طويلة، حيث توغل فيها جيش الاحتلال أكثر من 5 مرات، ويحاول أن يسيطر عليها، لكنها تبقى عصية بفعل عمليات المقاومة، مضيفًا أن جيش الاحتلال توغل باتجاه حي تل الهوى جزء من عملية توسيع محور صلاح الدين (نتساريم) من مساحة 2 إلى 4 كيلومترات.