وزير العمل: عودة الإنتاج في شركة فينيسيا لصناعة السيراميك بعد إضراب الموظفين

ذات مصر

أعلن محمد جبران وزير العمل، اليوم السبت عودة عجلات الإنتاج للعمل مرة أخرى، مع بداية الوردية الأولى داخل شركة فينيسيا لصناعة السيراميك بمدينة السادس من أكتوبر في محافظة الجيزة، بعد أن قرر العمال والبالغ عددهم  1300 عامل التوقف عن العمل لتحقيق مطالبهم، وهو ما نجحت فيه الوزارة  بعقد اتفاق جماعي، بين ممثلي العمال والإدارة في اجتماع بمقر مديرية العمل بمحافظة الجيزة.

وتعهدت الإدارة بدراسة كافة مطالب العاملين وإعادة هيكلة الأجور بما يتماشى مع كافة قرارات الحكومة فيما يخص الحد الأدنى للأجور في موعد أقصاه 31-12-2024، وفق البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وأشار الوزير جبران إلى أن بيئة العمل التي وصفها بـ"اللائقة" هي هدف استراتيجي من أهداف الوزارة، كون هذه البيئة، يرتفع فيها الإنتاج والاستثمار ويتحقق فيها الأمان الوظيفي للعامل، في إطار ثقافة نشر وسائل السلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة العامل وأدوات الإنتاج، وفق البيان نفسه.

ويشار إلى أن الموظفين في شركة فينيسيا للسيراميك كانوا قد نظموا إضرابًا داخل مقر الشركة، ما جعل الإدارة توقف العمل والإنتاج

وكان الإضراب احتجاجًا على تدني أجور الموظفين عن الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، وكذلك بعدما رفضت الإدارة رفع الأجور بقيمة ألف جنيه، وعرضت على العمال زيادة موحدة قدرها 300 جنيه فقط.