جيش الاحتلال يعترف بمقتل قائد سرية في قطاع غزة

ذات مصر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مقتل قائد سرية ضمن صفوفه، خلال معارك وسط قطاع غزة، في ظل استمرار عدوان الاحتلال على القطاع للشهر الحادي عشر على التوالي.

وقال الجيش، في بيان مقتضب: "مقتل الرائد (احتياط) يوتام يتسحاق بيليد (34 عاما) من منطقة روش هعين".

وأضاف البيان أن "الضابط بيليد، قائد سرية دعم إداري في الكتيبة 8119 فيلق اللوجستيات، وقتل في معركة وسط قطاع غزة"، دون تقديم مزيد من التفاصيل حول الأمر.

ويتواصل سقوط جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في ظل المواجهات الحالية مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لنحو 300 يوم، منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة في السابع والعشرين من أكتوبر الفائت، في إطار عملية «طوفان الأقصى» التي بدأت في السابع من الشهر نفسه.

في وقت سابق من اليوم، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، قتل وإصابة جنود إسرائيليين عقب استهداف مركبتين بعبوتين مضادتين للأفراد في محور توغلهم في حي تل الهوى جنوبي مدينة غزة.

وقالت القسام، في بيان نشرته على منصة "تيليجرام"، إن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد في جيبين (مركبتان عسكريتان) لقوات العدو، والاشتباك مع من تبقى من الجنود بالأسلحة الرشاشة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوى بغزة، وأنه تم رصد هبوط الطيران المروحي لإخلاء الجرحى والقتلى.