«بالإعدادية يدرس لطلبة إعلام».. شوبير في مرمى النيران بسبب «صورة»

ذات مصر

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، خلال الساعات الأخيرة، إحدى الصور للإعلامي أحمد شوبير، والتي يظهر فيها أثناء إلقائه محاضرة على بعض الحاضرين، ضمن محاضرات فن التقديم التلفزيوني التي يقدمها بعدد من كليات وأكاديميات الإعلام، سواء الحكومية أو الخاصة.

وأثارت الصورة التي يظهر فيها نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، جدلا كبيرا، وانتقادات لاذعة، كونه يدرس لطلبة كلية الإعلام فنون ومهارات الوقوف أمام الشاشة، بينما هو غير مؤهل لذلك.

شوبير عنوان لتاريخ الإعلام بعد 50 عاماً!

وعلق عدد كبير من الإعلاميين والمتابعين على الصورة، ومن بينهم الإعلامي السابق محمد موافي الذي كتب عبر حسابه في «فيسبوك» معلقا على الصورة: «الكوادر المصرية الحقيقية المحترفة اعتزلت وتسألُ الله حُسنَ الختام المهني.. شوبير حالة صادقة جدًا يمكن أن نضعها عنوانًا لكتاب (تاريخ الإعلام المصري) بعد خمسين عامًا من الآن».

يأتي ذلك في الوقت الذي كتب فيه أحد المتابعين: «شوبير بيدرّس إعلام، وأسامة كمال ساب الإعلام.. يعني كمان مش الحاضر خربان!! لا كمان المستقبل راح».

بينما نشر آخر الصورة وكتب عليها: «كل ما تحس أن الدنيا سودة في وشك افتكر إنه شوبير بالاعدادية فقط.. بيدي محاضرة لطلاب كلية اعلام».

وجرى تداول الصورة، على أن شوبير يحاضر في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إلا أن الأمر في حقيقته على خلاف ذلك، فالصورة تعود لمنشور ترويجي للحصول على دورة تقديم تلفزيوني يحاضر فيها أحمد شوبير، وتم نشرها منذ فترة طويلة.

غياب المتخصصين

في غضون ذلك، اكتفى الدكتور سامي عبد العزيز عميد كلية الإعلام الأسبق، في تصريح مقتضب لموقع «ذات مصر» معلقا على غياب المتخصصين عن التدريس لطلبة كليات وأكاديميات الإعلام المختلفة، وحصول غير الأكاديميين والمتخصصين على الفرصة بدلا منهم، بالقول: «سأكتفي بالقول: الموضوع يؤلمني».