بسبب دعمه لفلسطين.. منصة "إكس" تُعلّق حساب باسم يوسف

ذات مصر

اختفى حساب الإعلامي باسم يوسف ولم يعد متاحاً على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، بدءًا من اليوم الثلاثاء بعد نشره رسالة تتضمن دعماً لفلسطين وانتقاداً للاحتلال الإسرائيلي. 

ويتواجد نحو 11.7 مليون شخص من المتابعين لحساب الإعلامي المصري باسم يوسف، وأكد عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن حسابه قد تعرّض للتعليق بسبب هذه الرسالة، التي دعم فيها الفلسطينيين ودعا لعدم الخوف من الصهاينة ومن الحملات الترهيبية التي يمارسونها ضد الداعمين للفلسطينيين.

في السياق نفسه، ذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن منظمة تدعى “أوقفوا معاداة السامية”، شنت حملة ضد يوسف، حيث اختاره شخصية الأسبوع المعادية للسامية بزعمها، وتواصلت مع دول وأماكن يعمل بها يوسف، من مسارح ومنظمين، قبل أن يقفل حسابه على المنصة. 

وتصدّر باسم يوسف المشهد برسائله الداعمة لفلسطين عبر البرامج التي كان يشارك فيها، وانتقاده لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وزادت شهرة باسم يوسف بشكل واسع في الأوساط الدولية، بعد انتقاده بشكل كوميدي الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، خلال مشاركته في برنامج للصحافي البريطاني بيرس مورجان، أواخر العام الماضي. 

واشتهر يوسف بالظهور على المنصات الإعلامية الغربية للتعليق على الإبادة الجماعية الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة، وقد عُرف بمهارته في الرد على الأكاذيب الإسرائيلية والروايات الغربية المشوهة والمشبوهة الكاذبة بشأن فلسطين.

الجدير بالذكر أن الإعلامي باسم يوسف كان قد خرج من مصر عام 2014، بعد تقيدات وملاحقات بسبب آرائه السياسية المعارضة للسلطة الحاكمة آنذاك، قبل أن يستقر به المطاف في الولايات المتحدة الأمريكية والتي يعيش فيها إلى الآن.