دمرت جميعًا.. روسيا تعلن تعرضها لأكبر هجوم أوكراني بالمسيّرات منذ بدء الحرب

ذات مصر

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الأربعاء، تعرض موسكو لأكبر هجوم بطائرات مسيّرة أوكرانية حتى الآن منذ بدء الحرب بين الطرفين في فبراير عام 2022،  لافتة إلى أنه تم تدميرها جميعا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها دمرت 45 طائرة أوكرانية مسيرة، مساء الثلاثاء، مضيفة أن 11 مسيرة دمرت فوق منطقة موسكو، و23 فوق بريانسك، و6 مسيرات فوق بيلجورود، و3 فوق كالوجا، واثنتين فوق كورسك.

في غضون ذلك، ذكر عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، على قناته بتطبيق تليجرام: "كانت هذه واحدة من أكبر المحاولات على الإطلاق لمهاجمة موسكو باستخدام طائرات مسيرة".

وأضاف أن جميع المسيرات دُمرت، لتمركز دفاعات قوية حول العاصمة.

ونشرت بعض قنوات التواصل الاجتماعي الروسية مقاطع مصورة لمسيرات دُمرت على ما يبدو بواسطة أنظمة الدفاع الجوي.

وفي هذا الأمر، قال حاكم مقاطعة بريانسك، ألكسندر بوجوماز: "هناك هجوم جماعي على بريانسك، لكننا نجحنا في تدمير 23 طائرة مسيرة".

وفي 6 أغسطس الجاري أطلقت القوات الأوكرانية عملية واسعة النطاق على كورسك الروسية الحدودية لأول مرة منذ بدء الحرب، أسفرت عن اندلاع اشتباكات عنيفة مع الجيش الروسي.

يأتي هذا في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية للعام الثالث على التوالي، في ظل رغبة من طرفي الصراع باستمرار المعارك.

وبدأت تلك المناوشات حينما سيطرت روسيا على منطقة شبه جزيرة القرم التي كانت تتبع السيادة الأوكرانية في العام 2014، قبل أن يتحول إلى حرب شاملة في فبراير من العام ما قبل الماضي.

في الوقت نفسه، يستمر الدعم الأمريكي والأوروبي لأوكرانيا من كافة الموارد السياسية والعسكرية والمالية، في حين تستند روسيا إلى حلفائها الصين وإيران وكوريا الشمالية.