وزير الخارجية يستقبل أمين سر حركة فتح ويبحث الوضع في غزة والضفة الغربية

ذات مصر

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الفريق جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، في مقر وزارة الخارجية.

وخلال اللقاء، استعرض عبد العاطي جهود مصر في التواصل مع مختلف الأطراف لوقف الحرب في قطاع غزة، مؤكداً رفض مصر القاطع لأية محاولات لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم. كما شدد على ضرورة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة دون عوائق.

وأشار السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، إلى أن الوزير عبد العاطي طلب من الرجوب تقديم تقييم شامل لتطورات الأوضاع الإنسانية والميدانية في قطاع غزة والضفة الغربية. بدوره، قدم الفريق الرجوب عرضاً مفصلاً للتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية وسبل معالجتها في المرحلة المقبلة.

كما استعرض عبد العاطي الجهود المصرية لحشد الدعم الدولي للاعتراف بالدولة الفلسطينية، وأكد أهمية إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، أشاد الرجوب بالدور المصري المحوري في دعم القضية الفلسطينية والتعامل مع أزمة غزة. وأكد الطرفان على أهمية أن يستند أي حل للقضية الفلسطينية إلى وحدة الأراضي الفلسطينية ومقررات الشرعية الدولية، مشددين على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني وتعزيز دور السلطة الوطنية لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني.