إعلام عبري: مصر ستسلم حماس الملاحق المرتبطة بمحور فيلادلفيا ومعبر رفح

ذات مصر

قال مصدر مطلع على المباحثات بشأن محور فيلادلفيا ومعبر رفح اليوم الجمعة، إنّ مفاوضات القاهرة "كانت إيجابية وبناءة، وقلصت الفجوات مع المصريين بشأن معبر رفح الحدودي"، وفق قوله.

وبين المصدر للقناة 12 الإسرائيلية، أنّ مصر ستسلم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الملاحق المرتبطة بمحور فيلادلفيا ومعبر رفح غدًا السبت، حيث أشارت القناة العبرية إلى أن رئيس جهاز الموساد غادر القاهرة الليلة الماضية.

وفي سياق متصل،استشهد 5 فلسطينيين على الأقل وأصيب آخرون بجروح، اليوم الجمعة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي على مدينتي خانيونس ورفح.

ففي مدينة خانيونس، استشهد مواطنان وأصيب آخرون، إثر قصف الاحتلال منطقة قيزان أبو رشوان جنوب المدينة، كما استشهد مواطن على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف منزل يعود لعائلة جاد الله في منطقة الحاووز في مخيم خانيونس.

أما في مدينة رفح، استشهد شابان إثر قصف استهدف المدينة، ونقلا إلى مجمع ناصر الطبي، فيما نسف الاحتلال منازل عدة قرب مسجد العودة وسط المدينة.

و أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها يخوضون اشتباكات مع قوات الاحتلال المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة غزة، متحدثة عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي.

من جهته، أفاد مراسل التلفزيون العربي بأن مروحية عسكرية حطّت في مستشفى هداسا عين كارم بالقدس تحمل جنودًا مصابين.