أوروجواي تعلق نشاط كرة القدم في البلاد مؤقتًا

ذات مصر

أعلن اتحاد كرة القدم الأوروجواياني، اليوم السبت، تعليق أنشطة اللعبة الأسبوع الحالي بسبب الحالة الصحية الدقيقة لخوان إزكيردو مدافع فريق ناسيونال بعد سقوطه مغشيا عليه خلال مباراة ساو باولو البرازيلي في كأس ليبرتادوريس.

وقال في بيان عبر حسابه بمنصة إكس: "نظرا للوضع الصحي الدقيق للاعب كرة القدم خوان إزكيردو بعد المباراة التي أقيمت أمس (الجمعة)، نعلمكم أنه ستعاد جدولة المواعيد في دوري الدرجة الاحترافية الأولى والثانية، من نهاية هذا الأسبوع 24 إلى 26 أغسطس".

وشارك إزكيردو بديلا لسيباستيان كوتس بين شوطي المباراة لكنه سقط مغشيا عليه في الدقيقة 84 ما أدى إلى حالة من الذعر بين لاعبي الفريقين، قبل نقله على الفور بسيارة إسعاف إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في البرازيل.

وأصدر نادي ناسيونال بيانا بعد ساعات قليلة من الأحداث، أفاد فيه بأن اللاعب (27 عاما) "يعاني عدم انتظام ضربات القلب"، وأوضح أنه حاليا "مستقر ويظل تحت الملاحظة" في وحدة العناية المركزة بالمستشفى.

الجدير بالذكر أن المباراة انتهت بفوز ساو باولو بهدفين نظيفين، وحضرها نحو 60 ألف مشجع في ملعب مورومبي معقل الفريق البرازيلي الذي تأهل إلى ربع النهائي بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب.