"حزب الله" ينعي 2 من قواته جراء المناوشات مع الاحتلال الإسرائيلي

ذات مصر

نعى "حزب الله" اللبناني، اثنين من عناصره سقطا، اليوم الأحد، في المناوشات مع الاحتلال الإسرائيلي ليرتفع إجمالي من لقوا مصرعهم من قوات الحزب إلى 431 منذ 8 أكتوبر الماضي.

ونعى الحزب في بيانين منفصلين كل من حمزة محمد زلغوط (ذو الفقار)، مواليد عام 1992، من بلدة حاريص في جنوب لبنان، و"خضر موسى سويد (ذو الفقار)، مواليد عام 1987، من البلدة نفسها. 

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلنت "حركة أمل" في بيان، استشهاد العنصر فيها "أيمن كامل إدريس (لواء الخيام) من بلدة الخيام مواليد عام 1989 استشهد أثناء قيامه بواجبه الوطني والجهادي دفاعا عن لبنان والجنوب"، دون تحديد مكان مقتله.

وصباح الأحد، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيانات منفصلة استشهاد 3 أشخاص وإصابة 2 آخرين بسبب الغارات الإسرائيلية.

وقالت الوزارة إن الغارة الإسرائيلية بمسيّرة على سيارة في بلدة الخيام جنوب لبنان أدّت إلى استشهاد شخص، بينما أدى القصف الإسرائيلي على بلدة الطيري إلى استشهاد شخصين.

وفجر اليوم الأحد، شنت الطائرات الإسرائيلية، أكثر من 40 غارة استهدفت مناطق بجنوب لبنان فيما يعتبر أوسع هجوم منذ بدء المناوشات في 8 أكتوبر 2023.

في الوقت نفسه، أعلن "حزب الله" اللبناني، إطلاق 320 صاروخا تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية وهجوم جوي بعدد كبير من ‏المسيرات نحو العمق الإسرائيلي ضمن المرحلة الأولى من الرد على اغتيال تل أبيب للقيادي البارز فيه فؤاد شكر، أواخر يوليو الماضي.

ومنذ 8 أكتوبر الفائت، تتبادل فصائل مقاومة لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر الخط الأزرق على الحدود الجنوبية في لبنان.