جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي بسلاح البحرية جراء المناوشات مع "حزب الله"

ذات مصر

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد بمقتل جندي إسرائيلي من سلاح البحرية، خلال مواجهات اندلعت مع "حزب الله" اللبناني، في إطار الرد الأولي من الحزب على اغتيال القائد البارز فيه، فؤاد شكر. 

في السياق نفسه، نعى مجلس مستوطنات بنيامين الإقليمي الذي يستوطن في وسط الضفة الغربية المحتلة، الرقيب ديفيد موشيه بن شطريت (21 عاما)، من سكان مستوطنة آدم قرب القدس، وفق القناة السابعة الإسرائيلية.

وقال المجلس إن "بن شطريت" والذي كان يخدم في سلاح البحرية الإسرائيلي سقط اليوم  خلال مواجهة في الشمال.

وصباح الأحد، أعلن "حزب الله" اللبناني، إطلاق 320 صاروخا تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية ضمن المرحلة الأولى من الرد على اغتيال تل أبيب للقيادي بالحزب فؤاد شكر في أواخر يوليو الماضي.

كما استمرت غارات الاحتلال على لبنان وزادت حدتها صباح اليوم، أدت إلى استشهاد وإصابة بعض اللبنانيين. 

وادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أنه نفذ "هجوما استباقيا" على لبنان على إثر "رصد استعدادات" لـ"حزب الله" لإطلاق صواريخ تجاه المستوطنات الشمالية. 

وتعتبر هذه أوسع مواجهات بين الجانبين منذ انطلاقها في 8 أكتوبر السابق، بعد إسناد "حزب الله" للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ولأهالي القطاع، في ظل استمرار عدوان الاحتلال على القطاع لأكثر من 320 يوما.  

ومنذ 8 أكتوبر، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" على الحدود الجنوبية في لبنان.